THE LAST WALTZ



شهود على خط النار

رافاييلي تشيرييلو.. منطقة محظورة على العدسات..




رافاييلي تشيرييلو مصور ايطالي مستقل، كان في مهمة لصحيفة "كورييري ديلا سيرا" الايطالية في الأراضي الفلسطينية لتغطية الأحداث عندما قتل برصاص
الجيش الإسرائيلي على مدخل مخيم قدوره في رام الله في الضفة الغربية. تشيرييلو هو أول صحفي أجنبي قتل بينما كانوا يقوم بتغطية الانتفاضة الفلسطينية الثانية، التي بدأت في أيلول / سبتمبر 2000. المصور توفي بعد تعرضه إلى نيران الرشاشات من دبابة إسرائيلية خلال هجوم عسكري في رام الله.


وقال أميديو زميل رافاييلي لمحطة التلفزيون الايطالية "راي اونو" و لجنة حماية الصحفيين: "إنه وزميله المصور كانوا يرافقون تشيرييلو في وقت وقوع الحادث، حيث كانت المنطقة هادئة في مكان يقع بالقرب من مخيم قدوره للاجئين. الصحفيون الثلاثة كانوا يقفون داخل مبنى قبالة زقاق المخيم، و بعد فترة وجيزة ظهرت دبابة واحدة في نهاية الشارع، حينها غادر تشيرييلو المبنى ليلتقط بعض الصور و بعد أن رفع كاميراته تعرض لإطلاق النار دون سابق إنذار، فقد قتل بست رصاصات وتوفي متأثرا بجروحه بعد فترة وجيزة.

بعد مقتل تشيرييلو ذكر متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن ليس لديه تفاصيل حول ظروف الحادث وادعى انه لم يكن لديه معلومات حول وجود صحافيين في رام الله، وقال الجيش إن المنطقة كانت منطقة عسكرية مغلقة ومحظورة علي الصحفيين.
في أواخر آب / أغسطس من نفس العام، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه انتهى من التحقيق في الحادث وقال: " إنه لا يوجد

ALL RIGHT RESERVED WAMEED.PS

Commenti

Post popolari in questo blog

APPUNTAMENTO A SAMARRA